تركيا تعلن البدأ في ترحيل عناصر داعش المحتجزين  لديها ! الى أين ؟

أعلنت السلطات التركية اليوم الإثنين أنها بدأت بالفعل ترحيل عناصر تنظيم داعش المعتلقين لديها ، دون تحديد الوجهة النهائية التي يتم ترحيلهم أليها !

وبحسب ما قال الناطق باسم الخارجية التركية  إسماعيل كاتاكلي فقد تم بالفعل ترحيل أحد عناصر تنظيم داعش الذي يحمل الجنسية الأمريكية بعد إتمام الإجرائآت ، دون تحديد الجهة التي تم ترحيله إليها .

كما أشار المصدر ذاته أن عنصرين آخرين من التنظيم أحدهم يحمل الجنسية الألمانية والآخر الجنسية الدينماركية سيتم ترحيلهم اليوم الإثنين الى بلدانهم .

وأضاف الناطق باسم الخارجية  “تم أيضاً إنجاز برنامج ترحيل 7 إرهابيين أجانب من أصل ألماني في مراكز الترحيل. وسيبعدون في 14 تشرين الثاني/نوفمبرمضيفاً أنهم يتم الآن العمل على إنهاء  إجراءات لترحيل 15 إرهابياً قريباً هم 11 فرنسياً وألمانيان وإيرلنديان

وبدوره قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو في خطاب يوم الجمهة  نقول لكم الآن إننا سنقوم بإعادتهم إليكم. سنبدأ ذلك الاثنين، مضيفاً: “لا حاجة للف والدوران. سنرسل إليكم عناصر تنظيم داعش. هم لكم، افعلوا بهم ما شئتم

وسبق أن أعاد الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان تهديده للإتحاد الأوروبي بفتح الأبواب أمام اللاجئين للوصول الى أوروبا في حال لم يفي الإتحاد بإلتزاماته المالية تجاه تركيا .

وقال أردرغان خلال لقائه مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوروبا  “سواء حصلنا على دعم أم لا فسنواصل مساعدة الضيوف. لكن إذا لم ينجح ذلك فسيتعين علينا فتح الأبواب

وأضاف أردوغانإذا رأينا أن الأمر لا يسير جيداً، فكما قلت سابقاً، لن يكون أمامنا من خيار سوى فتح الأبواب. وإذا فتحنا الأبواب، فمن الواضح أين ستكون وجهتهم“.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى