طيران الرياض.. استقبال أول مهندسات سعوديات مؤهَّلات لصيانة الطائرات

طيران الرياض يستقبل الدفعة الأولى من المهندسات السعوديات لـ”صيانة الطائرات”

استقبل “طيران الرياض“، الناقل الوطني الجديد، المملوك بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة،  الدفعة الأولى المكوَّنة من 27 متدربة لدورة الدبلوم التدريبية التي تستمر لـ 30 شهراً من أجل الحصول على شهادات معتمدة في هندسة الطيران، وذلك ضمن استعدادات الطيران لإطلاق أولى رحلاته التجارية رسمياً في العام 2025.

وستخضع المهندسات خلال الدورة لإشراف هيئة الطيران الأسترالية والكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض، وهي خطوة تعد الأولى من نوعها في السعودية، وذلك بعدما أبرم “طيران الرياض” في أغسطس عام 2023 مذكرة تفاهم مع شركة كليات التميز، وهو التعاون الأول بين الجانبين تمهيداً لمزيد من الاتفاقيات والشراكات الاستراتيجية مستقبلاً.

وقال توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لطيران الرياض “سيعمل طيران الرياض على تمثيل المملكة العربية السعودية في صورة أكثر حداثة وديناميكية، ولا شك في أن تبنينا نهج التنوع والشمولية، يعد ركيزة أساسية ضمن رؤيتنا وكافة مراحل عملياتنا، كما أن تعريفنا هؤلاء الشابات بالجوانب الفنية لعمليات الشركة، يعكس التزامنا الراسخ بتأسيس ناقل وطني يعمل على تلبية مستهدفات رؤية السعودية 2030”.

وأضاف قائلاً “نحن فخورن لكون هؤلاء المهندسات سيدرسن هذا المجال في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران التابعة لشركة كليات التميز، والمعتمدة من جانب هيئة الطيران الأسترالية التي تعد واحدة من أرقى كليات الطيران حول العالم، ونتوقع أن تكون هؤلاء المهندسات جزءاً من فريق القيادة العليا بطيران الرياض مستقبلا”.

الجدير بالذكر أن جميع المتدربات تخرجن من مدارس ثانوية سعودية حصلن فيها على معدلات مرتفعة، وجرى اختيارهن من بين الآلاف من المتقدمات الراغبات في الانضمام لطيران الرياض للمساهمة في نجاح رحلته التي تسير على قدم وساق نحو بدء عملياته التشغيلية.

وقد تم اختيار العنصر النسائي تحديداً لتمثيل أول دفعة من المهندسين لهذا البرنامج التدريبي، في خطوة تعكس الدور المنوط بالنساء ضمن رؤية “طيران الرياض” للمستقبل.

المصدر: اخبار الان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى