قطر : كسرنا الجمود مع السعودية لكن لن نتخلى عن حلفائنا !

قال  وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن اللقائآت التي تمت في الفترة الأخيرة بين قطر وعدد من دول مجلس التعاون ساهم في كسر الجمود الذي استمر لأكثر من عامين ونصف ، إلا أنه أكد في الوقت ذاته أن قطر لن تتخلى عن حلفائها الذي وقفوا الى جانبها .

وأضاف وزير الخارجية القطري في لقاء مع قناة سي ان ان الأمريكية  “كسرنا جمود عدم التواصل ببدء التواصل مع السعوديين

وأضاف محمد بن عبد الرحمن “نريد فهم الشكاوى، ودراستها وتقييمها، وبحث الحلول التي يمكن أن تحمينا في المستقبل من أي أزمة أخرى محتملةدون الإشارة الى الطريقة التي ستتعامل معها قطر بشأن المطالب .

ومن أعم المطالب التي تم إرسالها الى قطر ، إغلاق قناة الجزيرة ، وإغلاق القاعدة التركية في قطر ، وخفض العلاقات مع إيران ، إضافة الى وقف العلاقات مع جماعة الإخوان المسلمين .

وأكد الوزير القطري أن بلاده ليست مستعدة لتغيير علاقتها مع تركيا، التي ساعدتها، إلى جانب إيران، في تخطّي عواقب المقاطعة الاقتصادية من جانب الدول الأربع مضيفاًأي دولة فتحت لنا أبوابها وساعدتنا خلال الأزمة، سنبقى ممتنين لهاولن ندير ظهرنا لها أبدا“.  

وسبق لرئيس الوزراء القطري أن شارك في القمة الخليجية التي تم عقدها في الرياض بداية الشهر الجاري ، حيث تم إستقبالهم بحفواة من قبل السعوديين ، ما ظهر على أنه بداية إنفراج في الأزمة الخليجية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى