تركيا تعتقل طيارين وموظفين في المطار على خلفية هروب رجل الأعمال اللبناني من اليابان !

أعلنت وزارة الداخلية التركية عن فتح تحقيق موسع لكشف ملابسات هروب رجل الأعمال اللبناني كارلوس غصن من اليابان الى لبنان مروراً بمطار اسطنبول .

وبحسب ما أشارت الداخلية فقد تم حتى اللحظة إعتقال 7 أشخاص أربعة منهم طيارين ، وثلاثة آخرين يعملون في المطار لوجود شبهة في مساعدتهم لرجل الأعمال اللبناني للفرار من اليابان .

وكان المدير التنفيذي السابق لشركة نيسان قد تمكن من الفرار حيث أعلن في بيان له وصوله الى لبنان رغم أنه كانت تحت مراقبة الشرطة اليابانية ، وممنوع من السفر بشكل نهائي كونه يخضع لمحاكمة تتعلق بـ الدخل غير المشروع و التهرب الضريبي .

وقالت الصافة الفرنسية أن غضن تمكن من الهرب بمساعدة زوجته وإخوتها الذين سهلوا له الهرب عن طريق تركيا كونهم يملكون فيها علاقات قوية .

وأضافت الصحيفة أن غصن تمكن من الهرب من منزله الخاضع للمراقبة عبر أحد صناديق المواد الموسيقية التابعة لفرقة موسيقية كانت في زيارته قبل يوم واحد من فراره ! ويُعتقد أن الفرقة الموسيقية تتبع لأحد الشركات الأمنية الخاصة التي تم التعاقد معها لتهريب غصن

ويحمل غصن بالإضافة الى الجنسية اللبنانية الجنسيتين الفرنسية والبرازيلية ، علماً أن جوازات سفره كانت محتجزه من قبل المحكمة لكونه ممنوع من مغادرة البلاد .

وفي السياق ذاته أعلنت اليابان أيضاً عن فتح تحقيق لكشف ملابسات هروب غصن ، خصوصاً وأنه كان تحت المراقبة 24 ساعة عبر عدد من الكاميرات المزروعة في محيط منزله، كما كان يوجد سيارة تتبع لأحد الجهات الأمنية تقوم بمراقبته على مدار الساعة

ومن الجدير بالذكر أن لبنان قد أعلن أنه لن يقوم بتسليم غصن الى اليابان ، كما قالت الحكومة الفرنسية أنها لن تقوم أيضاً بتسليمه في حال وصل الى أراضيها .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى