رئيس وزراء بولندا  : قررنا تحديث السياج الحدودي مع بيلاروسيا بسرعة !

 

لقد قررنا تحديث سياجنا الحدودي مع بيلاروسيا بسرعة ، وقال دونالد تاسك في مؤتمر مع رئيس وزراء فنلندا الذي يزور بولندا: “سنخصص الأموال الكافية لذلك” ، نحن مهتمون أيضًا بإصلاح قانون اللجوء، لأن البيئة القانونية الحالية في الاتحاد الأوروبي غير كافية لمواجهة التهديدات التي تخلقها سياسات روسيا وبيلاروسيا

أكد اجتماعنا اليوم استعدادنا المتبادل للعمل الجاد والمكثف للغاية على العديد من المستويات ، الأوروبية والثنائية، بين الشركات والحكومات ، ولكن قبل كل شيء، لزيادة أمن فنلندا وبولندا والمنطقة بأكملها وأوروبا – قال رئيس الوزراء توسك .

الحدود مع روسيا وبيلاروسيا يجب أن تكون محكمة ، ويتعين على بولندا وفنلندا، بل وأيضاً دول البلطيق، أن تتحمل المسؤولية المشتركة عن هذا الأمر ، لا يمكن أن تكون هناك حلقات ضعيفة في هذه السلسلة ، نحن – بولندا وفنلندا – على استعداد لتقديم الدعم والتعاون مع الشركاء الآخرين حتى تتم السيطرة على الحدود الشرقية بشكل فعال ، وفي الواقع فإن الحدود الشمالية والشرقية لبولندا بأكملها هي مناطق خسرت الكثير بسبب السياسات الروسية والبيلاروسية والحرب في أوكرانيا ، بادئ ذي بدء، لهذا السبب سنعمل مع فنلندا لإشراك الصناديق الأوروبية في دعم المناطق المتضررة بشكل مباشر وغير مباشر من السياسة العدوانية لجيراننا الشرقيين تجاهنا – اعترف رئيس الوزراء البولندي.

نحن مهتمون أيضًا بإصلاح قانون اللجوء، لأن البيئة القانونية الحالية في الاتحاد الأوروبي غير كافية لمواجهة التهديدات التي تخلقها سياسات روسيا وبيلاروسيا – كما قال دونالد توسك.

“علينا نحن الأوروبيين أن نتحمل المزيد من المسؤولية عن أمننا”

وقال رئيس وزراء فنلندا إن المحادثات سارت بشكل رائع ، علاقاتنا وثيقة وأود تعميقها أكثر، ناقشنا مسألة الحدود الخارجية للاتحاد والتي يجب حمايتها. ، وأضاف أن الوضع حرج ومن الضروري اتخاذ المزيد من الخطوات من أجل السلامة.

وأعلن المزيد من الدعم لأوكرانيا ، يتعين علينا نحن الأوروبيين أن نتحمل المزيد من المسؤولية عن أمننا ، وأضاف: “نحن، كدول قريبة من روسيا، نعرف ذلك بالضبط”.

وقال أوربو: “نحن بحاجة إلى دفاع أوروبي قوي والمزيد من إنتاج الذخيرة”.

تحدثنا أيضًا عن ميثاق الهجرة واللجوء ، وقال رئيس الوزراء الفنلندي إن أوروبا يجب أن تمتلك الأدوات اللازمة لمكافحة المواقف التي يتم فيها استخدام رعايا الدول الثالثة لمحاربتنا.

وتطرق رئيس الوزراء الفنلندي أيضًا إلى سيادة القانون ، وقال بيتري أوربو: “يسعدنا أن شريكنا يتعاون مع المؤسسات الأوروبية في حل جميع المسائل المتعلقة بسيادة القانون”.

يشغل بيتري أوربو منصب رئيس وزراء فنلندا منذ يونيو 2023، نيابة عن الائتلاف الوطني الديمقراطي المسيحي، الذي يشارك حاليًا في تشكيل الحكومة الفنلندية ، وسبق لـ بيتري أوربو أن شغل منصب وزير الزراعة والغابات، ووزير الداخلية، ووزير المالية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى