صافرة إنذار فور وصوله إلى كييف.. كيف وصل بايدن إلى أوكرانيا؟

انطلقت صافرات الإنذار في أنحاء كييف

بعد وصوله في صورة مفاجئة إلى العاصمة الأوكرانية، قال مسؤول في البيت الأبيض، الاثنين، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سافر على متن قطار من الحدود البولندية إلى كييف في رحلة استغرقت قرابة 10 ساعات.

وأضاف أن البيت الأبيض تعمد لأسباب أمنية نشر جدول لأعمال بايدن يظهر تواجده في واشنطن بينما كان في طريقه إلى بولندا.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى كييف، الاثنين، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا، قبل أيام من الذكرى الأولى للغزو الروسي لأوكرانيا الذي بدأ في 24 فبراير 2022.

وأدلى بايدن بتصريحات واجتمع مع زيلينسكي في قصر ماريانسكي للإعلان عن نصف مليار دولار، إضافية من المساعدات الأمريكية مع استمرار الصراع.

وانطلقت صافرات الإنذار في أنحاء العاصمة الأوكرانية في أثناء زيارة بايدن لكييف، لكن لم ترد تقارير عن ضربات صاروخية أو جوية من روسيا، بحسب رويترز.

وقال بايدن: “مع اقترابنا من الذكرى السنوية الأولى للغزو الروسي الوحشي لأوكرانيا، أنا في كييف اليوم (الاثنين) للقاء الرئيس زيلينسكي وإعادة تأكيد التزامنا الراسخ بديمقراطية أوكرانيا وسيادتها وسلامة أراضيها”.

علامة دعم مهمة للغاية

وأشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الاثنين، بالزيارة غير المعلنة التي قام بها نظيره الأمريكي جو بايدن لكييف، معتبرا أنها “علامة دعم مهمة للغاية” قبل أيام قليلة من الذكرى الأولى للاجتياح الروسي.

وقال زيلينسكي على تلغرام باللغة الإنجليزية: “جوزف بايدن، أهلا بك في كييف. زيارتك هي علامة دعم مهمة للغاية لجميع الأوكرانيين”.

وشهد اللقاء بين بايدن وزيلينسكي عددا من الرسائل، التي تعزز موقف كييف، أبرزها المساعدات الجديدة من واشنطن، والتوعد باقتراب نهاية الحرب بنصر لكييف.

وقال زيلينسكي إن عام 2023 سيكون عاما للانتصار على العملية العسكرية الروسية. وسنواصل تقديم كل ما بوسعنا لتحقيق الانتصار” مضيفًا: “لن ننسى الدعم الأمريكي لنا”.

 

المصدر: اخبار الان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى