كريم قاسم: شخصيتي تطورت بـ”ولاد رزق 3″ وتعلمت التركيز من أحمد عز وعمرو يوسف

في حديثه مع موقع "العربية.نت" كشف الفنان كريم قاسم عن سر قبوله للجزء الثالث من السلسلة

لا يظهر كثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي ولكنه بمجرد ظهوره على الشاشة يتفاجأ الجمهور بأدائه وأدواره المميزة، وقد أحبه الجميع في دور الأخ الأصغر في سلسلة أفلام “ولاد رزق”.

وفي حديثه مع موقع “العربية.نت”، كشف الفنان كريم قاسم عن سر قبوله للجزء الثالث من السلسلة والتطورات التي حدثت في شخصيته وكواليس العمل مع النجوم عمرو يوسف وأحمد عز والمخرج طارق العريان وماذا تعلم منهم، كما تحدث عن مسلسله الأخير “زينهم” مع الفنان أحمد داوود والصداقة التي تجمع بينهم وكواليس التصوير داخل المشرحة والرعب الذي شعر به، وكشف عن مدى إخلاصه للفن مهما كانت النتائج.

السيناريو مكتوب بشكل جيد للغاية

وكشف الفنان كريم قاسم عن سر قبوله للجزء الثالث من فيلم “ولاد رزق” قائلًا إن السيناريو مكتوب بشكل جيد للغاية، لقد كان يعتقد أنه سيكون فيلمًا واحدًا ولكن تفاجأ مع الوقت بتحوله لسلسلة أفلام بسبب نجاحه الكبير وحب الجمهور وتفاعلهم معه، كما أن الجزء الثالث مختلف كليًا من ناحية التقنيات والتطورات التي تحدث في القصة على مدار العشر سنوات وأيضًا في شخصيته التي يلعبها رمضان الأخ الأصغر الذي على حد قوله “الصغير كبر”، لذا كبرت شخصيته معه وأصبح مشاركًا في مشاهد الأكشن، وقد ساعده في ذلك ممارسته للفنون القتالية بشكل احترافي، لذا كل هذا ساهم في تحمسه الشديد لهذا الجزء وسعادته لا توصف بأنه واحد من الفريق، فهو لديه انتماء كبير لهذا الفيلم ليس كمشروع ملتزم به ولكن إحساساً بأنه طفلهم الذي يحبونه جميعا.

وأضاف كريم أن معاييرهم وتوقعاتهم ترتفع في كل مرة أو في كل جزء والمستوى يعلو والجمهور ينتظر منهم الأفضل، لذا فهم يحاولون دائمًا بذل أكبر مجهود كي تخرج السلسلة في أفضل صورة ممكنة، فالمنافسة صعبة للغاية ولكن في النهاية ما يهمه هو الورق الجيد، وهو يثق جدًا في كتابة الأستاذ صلاح الجهيني وبالطبع في المخرج طارق العريان.

طارق العريان في مكانة خاصة

واستطرد في حديثه عن المخرج طارق العريان قائلًا إنه سعيد للغاية لعمله مع مخرجين كبار ومهمين ولكن طارق العريان في مكانة خاصة ليس لأنه مخرج عظيم يدقق في أصغر التفاصيل ويستمع ويركز ويهتم بكل شيء في العمل ولكن لأنه إنسان حقيقي على كافة المستويات.

أما عن كواليس تصوير “ولاد رزق 3” فقال كريم إن الأجواء في اللوكيشن دائمًا رائعة ومختلفة، وأنه يتعلم من الفنانين أحمد عز وعمرو يوسف في كل مرة يقف أمامهم، فهم دائمًا داخل موقع التصوير في أعلى تركيز لذا يحاول تعلم ذلك منهم ويتمنى أن يصل في يوم ما لدقتهم وتركيزهم العالي وإخلاصهم للعمل، فهو شخص مشاغب طوال الوقت ولديه طاقة لذا دائمًا يتابعهم من بعيد دون ملاحظة.

وتابع كريم في حديثه عن الكواليس بأنهم صوروا جزءا كبيرا من المشاهد في المملكة السعودية والتي وفرت لهم كافة الإمكانيات اللازمة وخاصة مشاهدالأكشن.

وبالطبع تحدث كريم عن الجزء الرابع من الفيلم، وأنه يتمنى أن يُكتب سيناريو جيد يساعد في تطور الأحداث أكثر ويتم تنفيذه بشكل كبير فهذا الشيء سيسعده للغاية.

علاقة صداقة تربطه بأحمد داوود

وعن مسلسله الأخير “زينهم” تحدث كريم عن علاقته بالفنان أحمد داوود وكواليس العمل بينهم قائلًا إنها مريحة للغاية وسلسة بحكم صداقتهم، وهذا يجعلهما أكثر حرية داخل اللوكيشن.

وأضاف أنه قبل تصوير المسلسل جمعته العديد من جلسات العمل مع داوود وكل واحد منهم طور في شخصية الآخر، هذا غير البروفات التي شاركا فيها مع باقي الممثلين وفريق العمل، ويرجع هذا لإيمانهما الشديد ببعضهما وارتياحهما في العمل، فقد عملا مع بعضهما من قبل في “مملكة إبليس” وأيضًا في الجزأين الأول والثاني من فيلم “ولاد رزق”.

وكشف كريم عن سعادته الكبيرة لنجاح المسلسل وردود أفعال الناس حوله، مؤكدًا أن أكثر ما جعله يخاف أثناء التصوير هو كيفية تقديمه لشخصية جيمي وأن تظهر حقيقية دون افتعال.

“خفت كثيراً من مشاهد المشرحة”

وأضاف أنه لم يضطر للتمثيل أثناء مشاهد المشرحة لأنه بالفعل كان خائفًا جدًا، فالمكان له رهبة كبيرة وتشعر بالرعب داخله، وفي كل مرة يأتي ممثل بميكب حادثة أو دم أو أي كانت الإصابة التي تعرض لها، ومن المفترض عليهم كأطباء الكشف والتعامل بهدوء واعتياد.. يشعر بصعوبة بالغة لأن رد فعله في هذا الوقت حقيقي وكان قلبه ينقبض لمجرد رؤيته مثل هذا المشهد، وفي كل مرة تكون بمثابة الصدمة له، ولكنه بالطبع سعيد بشغل الخدع والمؤثرات في إظهار شكل الحروق والإصابات والجروح وكأنها حقيقية.

وتحدث كريم حول إخلاصه الشديد للتمثيل وحبه له مؤكدًا على رغبته في التركيز بعمله، فهو لديه شغف وطموح يريد أن يصل له لذا يركز فيه، فهو يعشق الفن وسيعمل بالتمثيل والإخراج مهما كانت النتيجة، ويمكن أن يكون هذا هو سبب عدم ارتباطه بالزواج حتى الآن وليس لخوفه من خسارة معجباته مثلما يظن البعض ويكتب على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن في الحقيقة هو لحرصه على التركيز في العمل والوصول لأفضل نتيجة ممكنة.

المصدر: العربية
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى