فيديو صادم يهز ليبيا.. مسلح يقتل شابا بدم بارد في سوق شعبية

الشاب المقتول يحمل الجنسية الموريتانية أمّا الجاني فهو أجنبي بينما لم تعرف إلى حدّ الآن أسباب ودوافع الجريمة

هزّت جريمة بشعة مدينة القطرون الواقعة جنوب ليبيا، حيث أقدم مسلّح على قتل شاب رميا بالرصاص بدم بارد في سوق شعبية وأمام أعين الناس وفي وضح النهار، في حادثة أثارت نقاشا واسعا حول غياب الأمن بالمدينة.

ووثّق مقطع فيديو الذي التقطته كاميرا إحدى المحلات القريبة من موقع الجريمة، وتم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل هذه الجريمة، حيث ظهر رجل ملثمّ ينزل من سيارته في شارع مزدحم بالمارة وبالعربات، حاملا معه سلاحا ويتجه نحو شخص آخر ويقوم بإطلاق النار عليه، ليسقط الضحية غارقا في دمائه، ثم يعود إلى سيارته ويواصل طريقه أمام مرأى ومسمع الجميع.

وحسب المعلومات التي تداولتها وسائل إعلام محلية، فإن الشاب المقتول يحمل الجنسية الموريتانية، أمّا الجاني فهو أجنبي، بينما لم تعرف إلى حدّ الآن أسباب ودوافع الجريمة.

وعمّت حالة من الصدمة في أوساط الليبيين، وهم يشاهدون اللقطات التي وثقت للجريمة، مندّدين في تعليقات بغياب الرقابة الأمنية وانتشار السلاح، حيث كتب الناشط محمد الكنتاوي تدوينة قال فيها “وضع مدينة القطرون لا يطمئن، هناك غياب للأمن وضعف في الأجهزة الأمنية وتقصير في حماية المواطن”، مطالبا القيادة العامة للجيش بتشديد القبضة الأمنية والقبض على أيّ شخص يحاول إشاعة الفوضى وزعزعة الاستقرار.

من جهته كتب مدوّن آخر يدعى خالد عالي “لو بقيت الأمور هكذا ولم تتّخذ الجهات الأمنيّة إجراءاتها، ستنتشر ظاهرة التصفية في الشوارع”، داعيا إلى سرعة القبض على الجاني تقديمه للعدالة.

المصدر: العربية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى