دخلوا بطرق غير شرعية.. ترحيل سودانيين من مصر

السلطات المصرية قامت بضبط 7 حافلات محملة بأعداد من اللاجئين السودانيين خلال دخولهم في هجرة غير شرعية بأطراف محافظة قنا بصعيد مصر.

قامت السلطات المصرية بضبط 7 حافلات محملة بأعداد من اللاجئين السودانيين خلال دخولهم في هجرة غير شرعية بأطراف محافظة قنا بصعيد مصر.

وبحسب موقع “القاهرة 24” ، تلقت مديرية أمن قنا إخطارًا يفيد بضبط 4 حافلات بعد كمين طيبة على طريق قنا الجديدة، وضبط 3 حافلات أخرى عند كمين قفط بالكيلو 10 جنوب محافظة قنا، محملين بركاب سودانيين تبين أنهم وصلوا إلى الأراضي المصرية بطريقة غير شرعية ولا يحملون أوراقا رسمية للإقامة في مصر.

ترحيلهم إلى الحدود تحت حراسة أمنية مشددة

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكاني الواقعة وتقرر ترحيل السودانيين المضبوطين إلى دولة السودان عن طريق الحدود في محافظة أسوان باستخدام 3 أتوبيسات تحت حراسة أمنية مشددة.

جدير بالذكر أن رحلات تهريب السودانيين الهاربين من الحرب في السودان مستمرة بشكل يومي، حيث خلقت الحرب مجالا للمهربين في التوسع في حملاتهم للتهريب إلى الأراضي المصرية فيما باتوا يعرفون بـ”أغنياء الحرب”، حيث يستنزفون أموال الهاربين من ويلات الحرب في رحلات وصفت بـ”رحلات الموت” في دروب وعرة وصحارى شاسعة على الحدود بين البلدين.

المصدر: العربية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى