المغرب.. إنهيار منازل و تضرر طرقات بسبب الفيضانات

أدت السيول الجارفة والأمطار القوية الغير المسبوقة، إلى انهيار مباني طينية، وغمر أخرى بالمياه، وانقطاع الطرق بسبب انسداد قنوات الصرف الصحي

شهدت مدن الجنوب الشرقي بالمغرب، أمس الجمعة، لحظات عصيبة، بسبب أمطار وعواصف وسيول جارفة تسببت في انهيار بعض المنازل بمدينة ورزازات.

وغمرت الأمطار الغزيرة التي وصلت نسبتها إلى 46 ملم، شوارع وأحياء وسط مدينة هوليود المغرب، تسببت في إخلاء السكان لمنازلهم تحسبا لأي طارئ.

وأدت السيول الجارفة والأمطار القوية الغير المسبوقة، إلى انهيار مباني طينية، وغمر أخرى بالمياه، وانقطاع الطرق بسبب انسداد قنوات الصرف الصحي للمدينة، دون تسجيل أي خسائر في الأرواح.

وكانت السلطات المغربية، قد نبهت في نشرة إنذارية من المستوى الأحمر، أن عدد من مدن جنوب المغرب ستشهد أمطار طوفانيه قوتها نحو 150 ملم.

وأصدرت الجهات التعليمية بالمغرب، بيانا تعلن فيه عن توقف الدراسة بالمناطق القريبة من الوديان تجنبا لأي طارئ.

وأعلن بيان صدر عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، عن توقف الدراسة مؤقتا بالمؤسسات التعليمية القريبة من الوديان والشعاب، وذلك بسبب الاضطرابات الجوية.

وتمكنت عناصر الوقاية والسلطات المختصة، بمساعدة عدد من المتطوعين في إخراج السكان من منازلهم وإبعادهم عن الخطر.

ووثقت عدد من الفيديوهات والصور، المنتشرة على المنصات الرقمية، الأمطار الغزيرة، ولحظات مخيفة عاشها مواطنين كادت تؤدي بحياتهم.

وتجدر الإشارة، إلى أنه منذ الأسبوع الماضي، تعرض عدد من المدن المغربية، بشكل مستمر لعواصف قوية وأمطار طوفانية، لم تشهدها هذه المناطق من سنوات، بسبب الجفاف الذي عرفته البلاد.

المصدر: العربية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى