الجيش الإسرائيلي يعلن قتل عدد من المسلحين في جنوب سوريا

أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته قتلت عدداً من المسلحين في المنطقة الأمنية بجنوب سوريا، السبت.

كما أضافت المتحدثة باسم الجيش، إيلا واوية، في بيان نشرته على “إكس”، اليوم الأحد، أن القوات الإسرائيلية “ستواصل عملياتها في المنطقة لإزالة أي تهديدات للمدنيين الإسرائيليين والجنود”.

غارات واعتقالات

أتى هذا الاستهداف مع تكرار الغارات الإسرائيلية والاعتقالات في الجنوب السوري، فقد واصلت إسرائيل التوغّل في الجنوب السوري وتنفيذ مداهمات واعتقالات وتجريف الأراضي وإطلاق القذائف منذ سقوط النظام السابق في ديسمبر 2024، وفق ما أفادت وكالة “سانا”.

إذ توغلت القوات الإسرائيلية داخل الأراضي السورية في منطقة عازلة كانت تخضع لمراقبة قوات “أندوف” وتفصل بين القوات الإسرائيلية والسورية في الجولان بموجب اتفاق فض الاشتباك لعام 1974.

فيما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أكثر من مرة، أن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب مما وصفاها بالمناطق الأمنية في الجنوب السوري واللبناني أيضاً، فضلاً عن قطاع غزة.

في حين لم تسفر جولات سابقة من المحادثات السورية الإسرائيلية عن التوصل لاتفاق أمني بين البلدين.

المصدر – العربية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى