إسرائيل تغير على مستودع لحزب الله.. وصواريخ نحو الجولان

في استمرار للمواجهات المشتعلة منذ أشهر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مستودعا لسلاح الحزب في البقاع شرقي لبنان.

كما أشار المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، اليوم الأربعاء، إلى أن غارة استهدفت أيضا أحد عناصر الحزب في منطقة بيت ليف في الجنوب اللبناني.

إلى ذلك، أضاف في تغريدة على حسابه في منصة “إكس” أن القوات الإسرائيلية رصدت إطلاق حوالي 50 قذيفة صاروخية من لبنان نحو الجولان.

في حين أفاد مراسل العربية/الحدث بسقوط عدة صواريخ في منطقة كاتسرين.

من جهته، أعلن حزب الله أنه قصف قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان السوري بصواريخ ‏كاتيوشا، رداً على ‏الغارات الإسرائيلية على منطقة البقاع..

ضرب البقاع

جاء ذلك، بعدما طالت غارات إسرائيلية منطقة البقاع شرقي لبنان فجر اليوم ما أدى إلى إصابة 20 ومقتل شخص، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

فيما كشف مصدر في مستشفى محلّي أن من بين الجرحى خمسة أطفال لا تتجاوز أعمارهم 10 سنوات، جميعهم من نفس العائلة، وفق ما نقلت فرانس برس.

قرب مدينة بعلبك

في حين أفاد مصدر في حزب الله أن الغارات الإسرائيلية طالت مناطق في عمق شرقي لبنان قرب مدينة بعلبك، بينها بلدة النبي شيت، من دون أن يوضح ما الذي تم استهدافه تحديداً.

وكان الحزب المدعوم من إيران أعلن، أمس الثلاثاء، أنه شن سلسلة هجمات ضد قوات ومواقع إسرائيلية، كما أطلق صواريخ كاتيوشا على مواقع عدة للجيش الإسرائيلي في شمال إسرائيل.

وأتى هذا الرد غداة قصف إسرائيلي استهدف “مخازن أسلحة تابعة لحزب الله” في منطقة البقاع، كما ذكر مصدر مقرب من الحزب.

من استهداف الجولان

يذكر أنه منذ الثامن من أكتوبر غداة بدء الحرب في قطاع غزّة إثر هجوم حركة حماس المباغت على قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية بغلاف غزة، يتبادل حزب الله القصف مع إسرائيل بصورة يومية عبر الحدود اللبنانية.

لكنّ المخاوف من اتّساع نطاق النزاع ازدادت في الأسابيع الأخيرة بعد اغتيال إسرائيل القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر بضربة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

المصدر: العربية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى