إسرائيل تعترض صواريخ فوق تل أبيب.. والجيش ينذر سكان أحياء في صور بالإخلاء فوراً

حزب الله يعلن قصف قاعدة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قرب تل أبيب

فيما يستمر التصعيد بين الجيش الإسرائيلي وجماعة حزب الله في لبنان، أفاد مراسل “العربية” و”الحدث”، صباح الأربعاء، بإطلاق صواريخ على تل أبيب ووسط إسرائيل، ما استدعى إغلاق مطار تل أبيب، فيما أعلن حزب الله قصف قاعدة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قرب تل أبيب.

وأوضح بيان صادر عن الحزب أنه قد تم قصف “قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب بصلية صاروخية نوعية”. وسبق للحزب أن استهدف هذه القاعدة مرات عدة. من جهته شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات ليلية جديدة على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال مراسلنا إنه تم اعتراض صاروخين فوق تل أبيب الكبرى أطلقا من لبنان، مشيراً إلى إغلاق مطار تل أبيب بعد عملية الاعتراض. وأضاف أنه تم اعتراض صاروخين استهدفا قاعدة “رمات دافيد” في مرج بن عامر شمال إسرائيل، فيما سقطت صواريخ في مناطق مفتوحة شمال إسرائيل.

إنذار بالإخلاء

يأتي ذلك فيما أنذر الجيش الإسرائيلي سكان وسط مدينة صور جنوب لبنان بالإخلاء فورا.

ودعا الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة “إكس”، مرفقا رسالته بخريطة للمنطقة التي ينبغي الابتعاد عنها، السكان “إلى إخلاء منازلهم فورا”، مؤكدا بالقول: “كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر”.

هدوء حذر بعد سلسلة غارات

التطور جاء بعد أن ساد هدوء حذر في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت المنطقة خلال الساعات الماضية، من بينها حارة حريك والليلكي وبرج البراجنة.

وفي بيان للجيش الإسرائيلي أكد أنه يهاجم أهدافا لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكد رئيس بلدية الغبيري أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منطقة بالقرب من مستشفى رفيق الحريري خلفت عدداً من القتلى والجرحى والمفقودين، في حين أكد بعض السكان أنهم نجو بأعجوبة من الغارة الإسرائيلية.

المصدر: العربية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى