إسرائيل تطالب سكان غزة بإخلائها.. والأمم المتحدة “أمر مروع”

بعدما أصدرت إسرائيل الاثنين أوامر إخلاء جديدة تشمل معظم أحياء مدينة غزة وسط قتال عنيف، احتجت الأمم المتحدة الثلاثاء على القرارات.

قرارات الإخلاء “مروعة”

فقد شددت المنظمة على أن قرارات الإخلاء “مروعة”، مشددة على أن عشرات آلاف الأشخاص اضطروا إلى الفرار.

كما اعتبر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن أوامر الإخلاء غير منطقية، وصدرت بحق المدنيين الذين تم تهجير الكثير منهم قسرا عدة مرات، ما اضطرهم إلى النزوح إلى مناطق تشهد عمليات عسكرية للجيش الإسرائيلي وتسجل فيها حالات قتل وإصابة.

وقال إن سكان غزة الذين طلب منهم مغادرة وسط مدينة غزة إلى الغرب الاثنين انخرطوا في قتال جديد عندما كثف الجيش الإسرائيلي ضرباته في جنوب وغرب مدينة غزة مستهدفا نفس المناطق التي أصدر تعليمات للناس بالانتقال إليها.

الكشف عن رسائل بين قيادات حماس في غزة والخارج.. ماذا جاء فيها؟

يأتي هذا في حين وقعت انفجارات ومعارك عديدة بالأسلحة النارية وغارات لطائرات مروحية خلال الليل على جنوب غرب مدينة غزة وفق ما أكد السكان لفرانس برس.

وبحسب السكان لا تزال حركة النزوح مستمرة إلى خارج المدينة فيما يقول آخرون إن ملجأهم الذين وصلوا إليه أصبح هدفا عسكريا أيضا.

أوامر إخلاء جديدة

وكانت إسرائيل أصدرت الاثنين أوامر إخلاء جديدة تشمل معظم أحياء مدينة غزة وسط قتال عنيف.

الخلافات تضرب المفاوضات بين حماس وإسرائيل

وتعتبر أوامر الإخلاء هذه الثالثة منذ 27 حزيران/يونيو المنصرم لسكان شمال قطاع غزة بالإضافة إلى أمر إخلاء لسكان جنوب قطاع غزة في ذات الفترة، في تصعيد جديد للعمليات العسكرية.

وطالب الجيش من سكان مدينة غزة الانتقال إلى دير البلح التي يقول مكتب الأمم المتحدة إنها مكتظة أصلا بالفلسطينيين النازحين من مناطق أخرى في قطاع غزة.

وقال إنه ينفذ عمليات ضد أهداف لحماس والجهاد في مدينة غزة.

كما أضاف خلال اليوم الماضي قضت القوات على عشرات الأهداف في قتال قريب وضربات جوية، مشيرا إلى أنه صادر أسلحة ودمر أنفاقا تحت الأرض، وفق زعمه.

المصدر: العربية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى