الأمن اللبناني يحتجز لاجئتين أحوازيتيْن ومخاوف من تسليمهما الى إيران

حتجز الأمن اللبناني لاجئتين أحوازيتين هما الشقيقتين : مريم عفري ونهاية عفري في بيروت قبيل سفرهما إلى الولايات المتحدة بعد ما حصلتا على حق اللجوء عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في بيروت بالرقم المسجل245 – 09C0055LE.

يذكر أن الأختين اللاجئتين تعيشان منذ أكثر من 10 أعوام في لبنان وتم قبول لجوئهن مؤخرا لأميركا وكنّ على وشك السفر حيث تم حجز تذكرتين لها.

وأبلغت صديقات الأختين عفري وأقاربهما منظمة حقوق الانسان الأحوازية بأن الأمن اللبناني داهم منزل مريم ونهاية عفري قبل 10 أيام وأقتادهنّ إلى جهة مجهولة ولا يعرف شيء عن مصيرهما حتى اللحظة.

وأكد جيران الأختين أن الامن العام اللبناني هو من داهم المنزل وقام باعتقال الاختين رغم أنهم يتمتعن بورقة حماية من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في بيروت.

إن منظمة حقوق الانسان الأحوازية إذ تدين اعتقال اللاجئتين مريم ونهاية عفري، تطالب السلطات اللبنانية بالتدخل الفوري للافراج العاجل عنهنَّ والسماح لهما بالخروج الآمن إلى الولايات المتحدة التي منحتهما حق اللجوء.

وتحمل المنظمة السلطات اللبنانية مسؤولية أي أذى تلحق باللاجئتين لا سيما خطر تسلميهما الي ايران بضغط من جهات معينة، كما تناشد المفوضية حالسامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والحكومة الاميركية التي منحت حق اللجوء للاجئيتين الاحوازيين بمتابعة مصيرهما والتحرك من أجل اطلاق سراحهما ووصولهما الى بر الامان من خلال توطينهما في أميركا.

منظمة حقوق الانسان الأحوازية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى